نحو الثورة قبل شهر واحدلا توجد تعليقات
لمدة 45 يوماً.. تجديد حبس 4 معتقلين بقضية "علا القرضاوي" وآخرين
لمدة 45 يوماً.. تجديد حبس 4 معتقلين بقضية "علا القرضاوي" وآخرين
الكاتب: الثورة اليوم

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم السبت، قراراً بتجديد حبس 4 مُعتقلين 45 يومًا على ذمة التحقيقات، في اتهامهم بتمويل الإرهاب، في القضية رقم 316 لسنة 2016، والمتهم فيها ابنة “القرضاوي” وآخرين. لمدة 45 يوماً.. تجديد حبس 4 معتقلين بقضية "علا القرضاوي" وآخرين حبس

وتتهم النيابة المُعتقلين بالانضمام إلى جماعة إرهابية تدعو إلى قلب نظام الحكم والاعتداء على مؤسسات الدولة، واستهداف المنشآت العامة؛ بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

كما تزعم النيابة تورط المُعتقلين بمد الجماعة بتمويل أجنبي من دول خارجية، والتمويل لأنشطتها وعملياتها الإرهابية من خلال إمداد العناصر وأفراد الخلايا الإرهابية بالأموال اللازمة لشراء الأسلحة والمواد المستخدمة في تصنيع المتفجرات لاستخدامها في عمليات إرهابية لزعزعة استقرار الدولة.

وتضم القضية عددًا من قيادات جماعة “الإخوان” وعلى رأسهم: “محمد عبد الرحمن المرسي” عضو مكتب الإرشاد ورئيس اللجنة الإدارية العليا المسئولة عن نشاط الجماعة في مصر، ومن غيرهم: “علا القرضاوي” وزوجها “حسام خلف”.

وفي يونيو 2017، أوقفت السلطات الزوجين واتهمتهما بــ “الانتماء لجماعة أُسست مخالفة للقانون (الإخوان المسلمين) والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الأمن ومؤسسات الدولة”.

ومنذ ذلك الحين، تُجدد السلطات وبشكل دوري حبس الزوجين اللذين نفيا عنهما صحة الاتهامات الموجهة إليهما.

ومؤخراً، دعا مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان السلطات المصرية إلى الإفراج غير المشروط عن “علا القرضاوي” وزوجها “حسام خلف” المحبوسين في مصر.

وقال المكتب: “إن “علا القرضاوي” في الحبس الانفرادي منذ عام، ومحرومة من تلقّي زيارات من أسرتها ومحاميها منذ اعتقالها”.

وأوضحت “ليز ثروسيل” – المتحدثة باسم المكتب الأممي – أن المعلومات تفيد بأن “علا القرضاوي” بدأت مؤخراً إضراباً عن الطعام؛ احتجاجاً على هذا الوضع.

وقال المكتب الحقوقي: إن احتجاز ابنة “القرضاوي” في الحبس الانفرادي مدة طويلة “يُعدّ من أشكال المعاملة القاسية والمهينة”، مشيراً إلى ضعف وتدهور صحتها.

كما حثَّ السلطاتِ على احترام حق ابنة الشيخ “يوسف القرضاوي” في الصحة والسلامة الجسدية والنفسية، ودعا أيضاً إلى إطلاق سراح جميع المحتجزين تعسفياً بدون شروط.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
تراشق التصريحات .. صراع الأزهر والسيسي يظهر في إحتفالية المولد النبوي
علي الرغم من قداسة الإحتفال الذي نظمته وزارة الأوقاف المصرية، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، إلا أنه شهد هجوما متبادلا بين قائد
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم