اقتصاد قبل شهر واحدلا توجد تعليقات
بسبب مخالفات للسوق المالي.. منع "بلتون" من مزاولة النشاط لـ 6 أشهر
بسبب مخالفات للسوق المالي.. منع "بلتون" من مزاولة النشاط لـ 6 أشهر
الكاتب: الثورة اليوم

صرح خالد النشار نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الأحد أن تنفيذ إجراءات طرح “ثروة كابيتال” شابتها بعض المخالفات لإجراءات سوق المال.

تأتي تصريحات “النشار” لرويترز بعدما قامت الرقابة المالية الخميس الماضي بمنع شركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب، وهي وحدة لبلتون المالية القابضة التابعة للملياردير المصري نجيب ساويرس، من مزاولة نشاطها لمدة ستة أشهر بالقرار رقم 170 لسنة 2018 .

أصدر الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية قرارا رقم 171 لسنة 2018، بإلزام شركة بلتون بزيادة قيمة التأمين المودع منها إلى 50 مليون جنيه لمدة عام، وذلك خلال شهر من تاريخ صدور القرار، إعمالاً للبند و من المادة رقم 31 من قانون سوق المال.

تعتبر “بلتون” من أكبر المؤسسات المالية في مصر، وتتبعها نحو 18 شركة متخصصة في الاستثمار وإدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات. بسبب مخالفات للسوق المالي.. منع "بلتون" من مزاولة النشاط لـ 6 أشهر سوق المال

وقال “النشار” في اتصال هاتفي مع رويترز “قرار منع بلتون من نشاط ترويج وتغطية الاكتتابات ستة أشهر جاء بعد تحقيقات… تنفيذ إجراءات الطرح (لثروة كابيتال) شابتها بعض المخالفات لإجراءات سوق المال”.

واضاف “كانت تمثل هذه المخالفات التي ظهرت خطرا على المتعاملين وسوق المال ولذا كان يستوجب علينا التدخل وفقا للقانون لحماية السوق”.

واوضح” النشار” انه من حق الشركة التظلم والاطلاع على أسباب القرار.

ووفقا لمصادر، تنتظر شركة بلتون المالية القابضة، تسلم أسباب إصدار هيئة الرقابة المالية هذا القرار رسمياً، للطعن عليه.

كانت بلتون المالية نفت الأسبوع الماضي في بيان رسمي مخالفتها لأية قواعد أو قرارات تنفيذية خاصة بالطروحات الخاصة، وقالت إنها “ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة حماية مصالحها ومصالح مساهميها وعملائها”.

وأكدت بلتون خلال البيان، أن نشاط السمسرة يعمل بصفة منتظمة، وأن كافة شركات المجموعة تمارس نشاطها بصفة منتظمة فى إطار قرارات هيئة الرقابة المالية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
تراجع جماعي بالبورصة المصرية في بداية تعاملات اليوم
بخسارة 9.2 مليارات جنيه..تراجع مؤشرات البورصة خلال نهاية تعاملات اليوم
شهدت مؤشرات البورصة، في نهاية جلسة اليوم الإثنين، تراجعاً كبيراً، حيث انخفض المؤشر الرئيسي إلى المنطقة الحمراء، وخسر رأس المال السوقي
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم