العالم قبل 4 أسابيعلا توجد تعليقات
ماذا قالت "رشيدة" و"إلهان" عقب فوزهما بانتخابات مجلس النواب الأمريكي؟
ماذا قالت "رشيدة" و"إلهان" عقب فوزهما بانتخابات مجلس النواب الأمريكي؟
الكاتب: الثورة اليوم

حالة من الفرح والفخر انتابت أول مسلمتين تفوزان بمقعدين في مجلس النواب الأمريكي، وذلك وسط ترحيب وتهنئة من قبل مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، للسيدتين، مؤكداً أن “فوز طليب وعمر في الانتخابات، ذكّر أطفال المسلمين بأنهم قادرون على فعل كل شيء من خلال الإصرار والعزم”. ماذا قالت "رشيدة" و"إلهان" عقب فوزهما بانتخابات مجلس النواب الأمريكي؟ مجلس النواب الأمريكي

ومن جهتها أعربت “رشيدة طليب” – الفائزة بمقعد عن ولاية “ميشيغان” – عن فخرها واعتزازها لفوزها بهذا المنصب كأول إمرأة مسلمة من أصول فلسطينية.

وأضافت خلال تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن أقربائها في فلسطين تابعوا نتائج الانتخابات عن كثب، وذرفوا دموع الفرح والبهجة.

وتابعت قائلةً: “عملت منذ سنين طويلة من أجل الظفر بمقعد في مجلس النواب الأمريكي، وإنني فخورة بهذا المنصب، لا سيما أنني أول إمرأة فلسطينية مسلمة تدخل مجلس النواب الأمريكي”.

وخلال خطابها أمام حشد من أنصارها، قالت “إلهان عمر” – الفائزة بمقعد في مجلس النواب الأمريكي عن حزب المزارعين والعمال الديمقراطي بولاية “مينيسوتا” -: “لقد احتفلت بنتائج الانتخابات مع أسرتي ومَن دعمني خلال حملتي الانتخابية”.

وذكرت أنها قدمت إلى الولايات المتحدة في الثانية عشر من عمرها، وعاشت قبل ذلك في مخيمات اللجوء لمدة 4 أعوام.

وأضافت قائلةً: “ولاية مينيسوتا باردة جداً، لكن قلوب سكانها حافلة بالدفئ والحنان، هم لا يفتحون أبوابهم للاجئين فحسب، بل يرسلون هؤلاء اللاجئين إلى أعلى المناصب في واشنطن”.

يُذكر أن “إلهان عمر” (من أصول صومالية) المرشحة من المنطقة 5، تمكَّنت من الفوز بمقعد في مجلس النواب، بعد تقدُّمها على منافستها الجمهورية “جنيفر زيلنسكي”، لتصبح ثاني مسلمة، وأول مُحجبة تدخل مجلس النواب الأمريكي.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
أحكام بحق 14 متخابراً مع الاحتلال بينهم 6 َبالإعدام في غزة
أحكام بحق 14 متخابراً مع الاحتلال بينهم 6 َبالإعدام في غزة
قضت محكمة عسكرية في هيئة القضاء العسكري التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، اليوم الإثنين، بإعدام 6 أشخاص، وسجن 8 آخرين،
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم