حياة قبل شهرينلا توجد تعليقات
"لأنصار الأنتخة".. روبوت يساعدك في شيء شديد الخصوصية.. تعرف
"لأنصار الأنتخة".. روبوت يساعدك في شيء شديد الخصوصية.. تعرف
الكاتب: الثورة اليوم

ابتكر العلماء روبوتًا مثبتًا على الصدر يمكن أن يقوم بأشياء شديدة الخصوصية للأشخاص، ومنها أن يطعم مستخدمه عندما يكون غير قادر على التحرك، إذ يعلق الذراع الروبوتي ‘Arm-A-Dine فى وسط الصدر عبر سترة ليأخذ الطعام من الطبق، ويضعه فى فم مستخدمه.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، صمم الذراع الروبوتي بواسطة مختبر ألعاب Exertion فى جامعة RMIT فى استراليا والمعهد الهندى لتصميم تقنية المعلومات."لأنصار الأنتخة".. روبوت يساعدك في شيء شديد الخصوصية.. تعرف روبوت

وقال الباحثون: ‘Arm-A-Dine هو تصميمنا لاستكشاف نظام غذائى مرح لشخصين، والذى يركز على تجربة غذاء مشتركة، وفى هذه التجربة، يتم استخدام جميع الأذرع الثلاثة وهى ذراعي الشخص نفسه والذراع الروبوتية لاطعام المستخدم وشخص آخر”.

ويتحرك الذراع صعودا وهبوطا من تلقاء نفسه ولكن لا يمكنه التوجه إلى الفم، ويقول الباحثون إن الذراع يتوقف على بعد 10 سنتيمترات من الفم لأسباب تتعلق بالسلامة، كما أن الذراع الروبـوتي ليس ذاتى تماما، لذلك على المستخدمين توجيهه نحو طعامهم.

ويقرر الروبـوت الشخص الذى يقدم له الطعام بناء على تعبيرات وجهه، فإذا كان الشخص مبتسما، فمن المرجح أن يتم تقديم الطعام له، وإذا كان عابثا، فلا يحصل على الطعام.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
ستفاجئ.. عاداتك المنبوذة هل هي سيئة حقا؟
ستفاجئ.. عاداتك المنبوذة هل هي سيئة حقا؟
هل فكرت في أهمية الأقوال التي تصيبك بتأنيب الضمير بعد ممارسة أي عادة ينبذها الناس على الرغم من كونها ليست سيئة؟.. في السطور التالية نوضح
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم