حياة قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
هكذا تحقق أعلى درجات الأمان عبر "واتس آب"
هكذا تحقق أعلى درجات الأمان عبر "واتس آب"
الكاتب: الثورة اليوم

يعد تطبيق “واتس آب” واحد من أبرز التطبيقات التى يعتمد عليها الكثير من المستخدمين، لكن فى نفس الوقت قد يرغب بعض المستخدمين فى مزيد من الحماية لخصوصيتهم الشخصية، وفيما يلى نعرض مجموعة من النصائح التى يجب اتباعها للحفاظ على الخصوصية أثناء استخدام تطبيق واتس اب كما يلي:

قم بتعطيل ميزة Last Seeهكذا تحقق أعلى درجات الأمان عبر "واتس آب" واتس آب

يفضل بعض المستخدمين السماح لجهات الاتصال لديه معرفة متى يكون متصلاً بالإنترنت، لكن لا يريد الجميع هذه الميزة، لذا فمن السهل إيقاف تشغيل هذه الميزة بدلاً من شرحها لأصدقائك لسبب عدم استجابتك لرسائلهم حتى لو كنت متصلاً بالإنترنت.

منع الغرباء من مشاهدة صورتك الشخصية

كما يمكن للمستخدمين السماح فقط لأصدقائه والمقربين منه فقط رؤية صورته الشخصية، حيث يمكن تخصيص عرض الصورة الشخصية على الاقتصار على وضع “جهات الاتصال الخاصة بى – My contacts” للسماح فقط لجهات الاتصال الخاصة بك فى عرض صورتك.

تقييد من يمكنه عرض تحديثات حالتك

تتيح واتس آب ميزة “الحالة” والتى تتيح للمستخدمين مشاركة الصور والملاحظات ومقاطع الفيديو القصيرة على حسابهم، لذلك يمكن بسهولة تخصيص هذه الحالة لمنع العامة من مشاهدتها والاقتصار على جهات معينة، حسب الخيارات المتاحة.

إخفاء علامة استلام الرسائل

يتيح واتس آب ميزة لجهات الاتصال بمعرفة هل شاهدت رسائلهم أم لا، فعندما تفتح رسالة على واتساب، فإنه يقوم بتحديث علامة “الصح” فى الطرف الآخر للون الأزرق، إلا أنه يمكن إيقاف هذه الميزة أيضا لكى لا يعرف الطرف الأخر أنك قرأت رسالته.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
مش أي غامق ينفع للشتا.. تعرف على ألوان "السيطرة" في 2019
مش أي غامق ينفع للشتا.. تعرف على ألوان “السيطرة” في 2019
لكل موسم ألوان للموضة، تسيطر على لباس أغلب الشباب خلاله، وعلى الرغم من أن الشتاء غالبا ما يتناسب معه "الألوان الغامقة"، إلا أن الموسم
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم