دوائر التأثير قبل 3 ساعاتلا توجد تعليقات
إثر خلاف مع ابني "سلمان" و"زايد".. "دحلان" يتعرّض لضرب شديد
إثر خلاف مع ابني "سلمان" و"زايد".. "دحلان" يتعرّض لضرب شديد
الكاتب: الثورة اليوم

كشفت صحيفة تركية، اليوم الإثنين، أنه بالتزامن مع زيارة ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” إلى الإمارات قبل أكثر من أسبوع؛ تعرَّض “محمد دحلان” – القيادي المفصول من حركة “فتح” وأحد أبرز مستشاري ولي عهد أبو ظبي والذي يقيم في دولة الإمارات – لـ “الضرب بشدة” من قِبل ما سمّتها الصحيفة بـ “عصابة مجهولة” في إمارة “دبي”. إثر خلاف مع ابني "سلمان" و"زايد".. "دحلان" يتعرّض لضرب شديد  دحلان

ونقلت صحيفة “يني شفق” – المقربة من حزب “العدالة والتنمية” الحاكم – عن مصادر سعودية وفلسطينية قولها: إن وليّي العهد السعودي والإماراتي، طلبا من “دحلان” أن “يتحمل مسؤولية قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي باعتباره المدبّر والآمر بها؛ بهدف إبعاد التهمة عن ابن سلمان إلا أنّ دحلان رفض هذا العرض”.

وأضافت المصادر أن لقاءً جمع “دحلان” بـ “ابن سلمان” و”ابن زايد” على متن يخت خاص في “دبي”، وأن حادثة الضرب التي تعرّض لها “دحلان” وقعت بعد ذلك اللقاء.

وأوضحت الصحيفة أنّ “محمد دحلان” يشتهر بين الأوساط العربية، بعميل للاحتلال “الإسرائيلي” وأداة في يد ولي العهد الإماراتي “ابن زايد” في منطقة الشرق الأوسط، وكثيرًا ما تحدّثت وسائل إعلام غربية وعربية عن مشاريع يتولاها “دحلان” بنفسه في الشرق الأوسط، تخدم مصالح الاحتلال “الإسرائيلي” بالدرجة الأولى.
وكانت وسائل إعلام فلسطينية ذكرت أن “دحلان” أصيب بجراح حرجة يوم الأربعاء 21 نوفمبر؛ إثر حادث سير وقع في مدينة “دبي” الإماراتية التي يُقيم بها.

وقالت وكالة “رويترز”: إن “دحلان” أُصيب بجراح حرجة، بحادث سير بشارع “الرقة” بمنطقة “ديرة” في “دبي”، موضحةً أنه توجد معلومات تتحدّث عن إصابته بكسور في الرقبة والظهر، فضلاً عن إصابته بالرأس.

من جهته نفى مدير مكتب “دحلان”، “غسان جاد الله”، المعلومات التي تحدَّثت عن إصابة “دحـلان” في الحادث.

ونشر “جاد الله” منشوراً على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيه صورة لـ “دحـلان” وهو يمارس الرياضة داخل أحد الأندية، ولم تُظهر الصورة وجود أي مشاكل صحية له.

لمطلقى الشائعات الكاذبة فى رام الله ، لهؤلاء الذين آذاهم وازعجهم حشد جماهيرنا الوفية امس ، قائدنا بخير ، وقاعد بيلعب رياضة 😎

Gepostet von Ghassan Jadallah am Mittwoch, 21. November 2018

ويأتي الكشف الجديد عن ضرب “دحـلان” عقب كشف سابق للصحيفة التركية ذاتها عن تورط “دحـلان” في قضية قتل الكاتب الصحفي “جمال خاشقجي”.

وأوضحت الصحيفة في وقت سابق، بحسب مصادر مطلعة، أن فريقاً مرتبطاً بـ “دحـلان” وصل إلى تركيا قادماً من لبنان قبل يوم واحد من جريمة قتل “خاشقجي”.

وأضافت أن الفريق المُكوَّن من أربعة أشخاص دخل القنصلية في يوم مقتل “خاشقجي”، مشيرةً إلى أن الاستخبارات التركية تمتلك صوراً تُظهرهم بموقع الحادث.

ولفتت إلى أن الفريق كانت مهمته مسح الأدلة والدلائل المتعلقة بجريمة القتل، وبقي ثلاثة أيام في تركيا، وذكرت أن وحدات الأمن التركي توصلت إلى أسماء أعضاء الفريق وتفاصيل متعلقة بأنشطته.

وأشارت إلى أن أعضاء الفريق وصل إلى تركيا في الأول من أكتوبر الماضي بجوازات سفر مُزوَّرة، وجَلبوا إلى القنصلية معدات تقنية ومستلزمات كيميائية، واقتصرت مهمتهم أيضاً على مسح الأدلة وإزالتها، ومن ثَمَّ غادروا في الرابع من الشهر ذاته.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
معاناة وحرمان.. هكذا تحتفي مصر بالمعاقين في يومهم العالمي
معاناة وحرمان.. هكذا تحتفي مصر بالمعاقين في يومهم العالمي
غداً 3 ديسمبر من كل عام؛ يحتفي العالم بـ "اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة"، الذي خُصّص من قِبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 ليهدف لزيادة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم