وسط الناس قبل 5 ساعاتلا توجد تعليقات
طالبة تفقد عينها بالإسماعيلية ومديرة المدرسة ترفض استدعاء الإسعاف
الكاتب: الثورة اليوم

في واقعة ليست الأولى من نوعها، وفي إحدى مدارس محافظة الإسماعيلية، فقدت الطالبة “ملك أحمد سيد سعد” (9 سنوات) عينها اليمنى، بعد أن قذفها أحد التلاميذ بحجر، مما نتج عنه انفجار بمقلة العين مع نزيف بالجسم الزجاجي للعين، وذلك حسب تقرير مستشفى الزقازيق الجامعي. طالبة تفقد عينها بالإسماعيلية ومديرة المدرسة ترفض استدعاء الإسعاف طالبة

ترجع تفاصيل الواقعة إلى تعرُّض الطالبة “ملك” بالصف الثالث الابتدائي بمدرسة أبو بكر الصديق للتعليم الأساسي بقرية “سرابيوم” بمدينة “فايد” في محافظة الإسماعيلية، إلى قذف حجر في عينها من قبل أحد تلاميذ مدرستها.

ورغم نزيف عينها بالدم بشكل كبير خلال اليوم الدراسي إلا أن مديرة المدرسة رفضت طلب الإسعاف للطفلة لإنقاذها أو حتى إبلاغ أهلها.

وقالت “سعادة زيدان” – والدة الطفلة -: إن الواقعة تعود ليوم 24 أكتوبر الماضي أثناء اليوم الدراسي بالمدرسة، حيت تعرَّضت طفلتها إلى الإصابة في عينها بعد أن قذفها أحد طلاب المدرسة بحجر، وسط تجاهل من إدارة المدرسة لإصابة نجلتها.

وأضافت الأم: “رفضت مديرة المدرسة طلب الإسعاف لإنقاذها”، مشيرةً إلى أنه تم إبلاغها بإصابة نجلتها بعد الإصابة بساعة ونصف من خلال زملائها بالمدرسة، حيث ذهبت بطفلتها إلى مستشفى جامعة قناة السويس ومنها لمستشفيات الزقازيق في الشرقية.

وتابعت الأم: “زوجي يعمل في مدينة الزعفرانة بالبحر الأحمر، وأنا اللي خدت بنتي، وفضلت طول هذه الفترة ألف بها المستشفيات، وحين ذهبت إلى المدرسة للحصول على كارنيه التأمين الصحي الخاص بطفلتي لاستكمال علاجها رفضت مديرة المدرسة إعطاؤه لي، وقمت بتحرير محضر رسمي ضد مديرة المدرسة بصفتها بمركز شرطة فايد، اتهمتها فيه بالإهمال ورفضها إعطائي كارنيه التأمين الصحي، وأرفقت به التقارير الطبية الخاصة بنجلتي”.

وقال “سيد سعد” – عم الطفلة المصابة -: إن ابنة شقيقه ضحية للتنمُّر والإهمال بمدرسة أبو بكر الصديق للتعليم الأساسي بقرية “سرابيوم”.

وأشار إلى أن الأسرة مرَّت بشهر عصيب إلى أن جاء التشخيص النهائي بانفجار في مقلة العين اليُمنى.

وتابع أن الأسرة كان لديها أمل أن الطفلة ستعود لطبيعتها بعد أسبوعين، إلى أن تم إبلاغهم من قبل الأطباء أن العمليات الجراحية لن تُجدي نفعًا.

وطالب وزير التربية والتعليم ووزيرة الصحة بالتدخل لعلاج “ملك”، حيث إن الأسرة تعيش تحت خط الفقر، فالأب يعمل في إحدى الشركات الخاصة بمرتب لا يكفي حتى الأكل والشرب، مضيفًا: “تم إجراء 6 عمليات جراحية حتى الآن”.

وقالت الطالبة “ملك أحمد سيد سعد”: إنها تتمنَّى أن ترجع مدرستها مرة أخرى لاستقبال دراستها وأن يعود النظر لعينها مرة أخرى، حتى تستطيع أن تلعب مع أصحابها، مطالبةً مسؤولى التعليم بمنحها حقها.

من جانبها رفضت مديرة المدرسة “كريمة محمد” التصريح والتعليق على الواقعة، بينما فتح الدكتور “خالد خلف قبيصي” مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية تحقيقًا في الأمر. طالبة تفقد عينها بالإسماعيلية ومديرة المدرسة ترفض استدعاء الإسعاف طالبة طالبة تفقد عينها بالإسماعيلية ومديرة المدرسة ترفض استدعاء الإسعاف طالبةطالبة تفقد عينها بالإسماعيلية ومديرة المدرسة ترفض استدعاء الإسعاف طالبة طالبة تفقد عينها بالإسماعيلية ومديرة المدرسة ترفض استدعاء الإسعاف طالبة طالبة طالبة

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
طالبة تفقد عينها بالإسماعيلية ومديرة المدرسة ترفض استدعاء الإسعاف
في واقعة ليست الأولى من نوعها، وفي إحدى مدارس محافظة الإسماعيلية، فقدت الطالبة "ملك أحمد سيد سعد" (9 سنوات) عينها اليمنى، بعد أن قذفها أحد
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم